رياضة

مبرووووك للمغرب

المنتخب الأولمبى انهار بعد خروج زيزو.. خسر بسداسية وفقد البرونزية

نهاية مأساوية وغير متوقعة للكرة المصرية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بباريس 2024.. احزنت الجماهير فى كل مكان حيث كانت تمنى النفس بالحصول على البرونزية بعد الأداء القوى والخسارة غير المستحقة من فرنسا ومن قبله الفوز على الإسبان.

خسر المنتخب الأولمبي 6/صفر من نظيره المغربى فى مباراة غاب فيها أبناء مصر ولم يحضروا المباراة من الأساس..وهو ما جعل الجماهير تتساءل : ماذا حدث للاعبى المنتخب؟

الخسارة المدوية على ملعب لا البوجوار، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية جاءت فى أعقاب مغادرة أحمد سيد زيزو المباراة في الدقيقة 12 متأثرًا بإصابته فيما شارك بدلًا منه مصطفى سعد ميسي، لاعب زد.

فبعد خروج زيزو، ظهر المنتخب الوطني متخبطًا وخرج من أجواء المباراة ليفرض المنتخب المغربي سيطرته على اللعب طولًا وعرضًا ويتفوق على مستوى النتيجة والأداء.

وتوج المنتخب المغربي بالميدالية البرونزية في إنجاز تاريخي وتحقيق أول ميدالية للعرب على مستوى كرة القدم في تاريخ الأولمبياد.

تقدم المنتخب المغربي مبكرًا عن طريق عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 23 بتصويبة مميزة من داخل حدود منطقة الجزاء، ثم عزز سفيان رحيمي تقدم المغرب بالهدف الثاني في الدقيقة 26 من كرة رأسية، وفي الشوط الثاني أضاف بلال الخنوس الهدف الثالث بتصويبة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 51، ثم سجل سفيان رحيمي الرابع في الدقيقة 64، وأضاف أكرم نقاش الهدف الخامس في الدقيقة 73، قبل أن يختتم أشرف حكيمي السداسية للمنتخب المغربي في الدقيقة 87 من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

بدأت المباراة متوازنة نسبيًا بين المنتخبين مع استحواذ نسبي للمنتخب المغربي، قبل أن يتعرض أحمد مصطفى زيزو للإصابة على مستوى العضلة الخلفية بعدما انطلق في الدقيقة العاشرة من بداية المباراة وسدد كرة من الجهة اليمنى تصدى لها حارس مرمى المغرب.

وفقد المنتخب السيطرة تماما بعد خروج زيزو وكأن عقله المفكر قد خرج رجعة.. ليتلقى المنتخب هذه الصدمة.

Paris 2024 Olympics – Football – Men’s Bronze Medal Match – Egypt vs Morocco – La Beaujoire Stadium, Nantes, France – August 08, 2024. Soufiane Rahimi of Morocco scores their second goal. REUTERS/Stephane Mahe

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى